صحتك بالدنيا

كيف تؤثر بكتيريا الأمعاء على صحة الدماغ؟

العربية.نت – جمال نازي تشير مجموعة متزايدة من الأدلة إلى أن عشرات التريليونات من الميكروبات التي تعيش عادة في الأمعاء – ما يسمى بميكروبيوم الأمعاء – لها تأثيرات بعيدة المدى على كيفية عمل جسم الإنسان. ينتج المجتمع الميكروبي الفيتامينات ويساعد

لقراءة المزيد »

ليست نزلة برد.. الأعراض نفسها تسببها متغيرات أوميكرون الجديدة!

العربية.نت – جمال نازي يشهد فيروس كورونا مراحل تحور باستمرار، لذا تظهر متغيرات جديدة كل بضعة أشهر. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية WHO، ينتشر حاليًا أكثر من 500 نوع فرعي من متغير أوميكرون في جميع أنحاء العالم، ولعل أكثرهم حداثة هما متغير XBB.15

لقراءة المزيد »

معظم أعراض كوفيد طويل الأمد تختفي في غضون عام

باريس – فرانس برس أظهرت دراسة علمية نُشرت نتائجها اليوم الخميس، أن معظم الأعراض الطويلة الأمد لكن الطفيفة المرتبطة بكورونا تميل إلى الاختفاء في غضون عام بعد الإصابة بالفيروس. وأوضح معدو هذه الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة “بريتش ميديكل جورنال” الطبية البريطانية،

لقراءة المزيد »

حذار.. هذا ما تسببه كثرة استخدام المضادات الحيوية

العربية.نت يتهافت الكثيرون على المضادات الحيوية كلما شعروا أنهم بحاجة إليها والتي هي عبارة عن أدوية تستعمل للوقاية من عدوى الالتهابات البكتيرية وعلاجها، لكنهم يغفلون المثل القائل “إذا زاد الشيء عن حده، انقلب إلى ضده”، حيث أكد باحثون في كلية

لقراءة المزيد »

لحرق أسرع لدهون البطن.. أفضل 5 مشروبات من خبراء تغذية

العربية.نت – جمال نازي لم يبتكر العلماء حتى الآن مشروبًا أو ما يمكن وصفه بـ”أكسير إنقاص الوزن” أو لحرق الدهون، إلا أن هناك مشروبات أفضل والتي لا تساهم في زيادة حجم البطن، بل إنها يمكن أن تساعد في إذابة الدهون

لقراءة المزيد »

هل نقول وداعاً للزهايمر؟..علماء يبتكرون عقاراً يحفظ الذاكرة

العربية.نت _ وكالات زف المكتب الإعلامي لجامعة بطرسبورغ للعلوم التطبيقية الروسية، خبرا قد يشكل ثورة علمية للتخلص من مشكلة تؤرق الكثيرين، حيث إن علماء الجامعة ابتكروا عقارا يحفظ الذاكرة، وفعال في مكافحة مرض الزهايمر. وأكد المكتب أن الاختبارات التي أجريت

لقراءة المزيد »